راية إعلانية
راية إعلانية

نـصـيـحـة اليوم من مـوقــع طــــلاب 48

.كن مستقلاً، بعض الدراسات تشير أن الاستقلالية ترفع علامات الطالب الجامعي
معلومات عامة عن نقابة المحامين

 

سجّل هنا وكن من متابعي موقع طلاب 48

 

تأسست نقابة المحامين في البلاد وفقا لقانون نقابة المحامين الذي أصدر عام 1961م. وهي نقابة تعمل بشكل مستقل بحد ذاتها، بيد أن نقابات مهنية أخرى تعمل تحت إشراف وكالات حكومية.

في مجمل الإحصائيات في إسرائيل سنويا يبدأ العديد من الطلبة الجامعيين في التخصص لمزاولة المهنة مثل: مخمني عقارات، مدققي حسابات، أطباء، معلمي سواقه، وغيرهم... حيث تكمن الشروط في إكمال فترة التخصص والاجتياز بنجاح في امتحانات الترخيص.

ومن بين الهيئات المهنية تعمل نقابة المحامين بإشغال صلاحيات واسعة على الموظفين، لكن بشكل مستقل ومن غير تدخل أي طرف حكومي. حيث تعتبر هذه النقابة ذات صلاحيّات، حيث تشرف على أعمال المختصين وتجري الاختبارات للتدريب المهني وتعتبر المسؤولة عن منح التراخيص وتناقش مشاكل أخلاقية لدى المحامين وتخضعهم لجلسة اجتماع تأديبية.

نقابة المحامين – نقابة ترعى مصالحها  

قد مر القانون الذي يحدد فترة التدريب لمزاولة مهنة المحاماة في مرحلة تعديلات على مر السنين. مشيرا إلى أن فترة التدريب المهنية كانت سنتين ونصف، أما اليوم  فالفترة هي سنة واحدة، ولكي تمنح فرص العمل  يكفي للمختصين 5 سنوات من الخبرة والتجربة. علاوة على ذلك قد قلّ مع مرور الوقت الإشراف والرقابة من قبل وزارة العدل على مكاتب المحامين وبات اليوم غير متداول تقريبا. ولقد وجهت الكثير من الانتقادات لهذه النقابة واتُّهمت أنها تهتمّ بمصالح سياسيّة بالتحديد.


وذكرت بعض المصادر أنّه حان الوقت لتعديل الوضع، ويصبح بالتالي عمل مكاتب المحامين تحت إشراف إدارة الأمور التابعة للرقابة.


 

التعليقات  

 
0 # أميرة علوان 2014-10-22 16:18
كتير حلو المقال انا بشكر الي كتبوا انا أميرة علوان انا كتيرحابةشغلة المحاماة❤️❤️❤️
الرد على التعليق | طلب حذف التعليق
 
 
0 # أميرة علوان 2014-10-22 16:24
كتير حلو المقال انا بشكر الي كتبوا انا اميره علوان انا كتيرشغلة تالمحماة❤️❤️❤️
الرد على التعليق | طلب حذف التعليق
 

أضف تعليقاً او ملاحظة


كود امني
تحديث