الرئيسية / هل تعلم هذا / يمكنكم الحصول على تعويض مقابل إلغاء القطار أو تأخره!

يمكنكم الحصول على تعويض مقابل إلغاء القطار أو تأخره!

هل تعلم بأنه بامكانك الحصول على تعويض في حالة إلغاء القطار أو تأخره؟

تحاول إدارة القطار المحافظة على مواعيد القطارات وتعمل جاهدة على ذلك، كما ويُعرض في الصفحة الرئيسية لموقع قطار إسرائيل تقييم لانتظام وصول وخروج القطارات في الوقت المناسب، ولكن للأسف تحدث مشاكل كثيرة في القطارات وتتسبب بكثير من التأخيرات، فهل تعلم بأنك تستطيع المطالبة بتعويض على هذا التأخير؟

قبل أن نقوم بشرح الطريقة التي تقومون بها بالمطالبة بهذا التعوييض، نريد منكم عدم الشعور بالحرج او الخجل من المطالبة، فهذا من حقكم كمسافرين، ولكن أيضا ذلك لا يعني أن تقوموا بالصراخ على الموظفين والعاملين هناك، فهذة ليست أخلاقنا، كما وأن الموظفين في القطار لا يخفون ذلك على المسافرين لمن يطالبهم بالتعويض طبعا.


ما هو التأخير بالنسبة لإدارة القطار؟

التأخير هو وصول القطار الذي صعدت إليه في المحطة التي تقصدها بأكثر من نصف ساعة من موعد الوصول المحدد.

وأية تعويضات يحق لك المطالبة بها؟

على تأخير أكثر من نصف ساعة تحصل على بطاقة سفر مجانًا على نفس الخط، وعلى تأخير أكثر من ساعة تحصل على بطاقتي سفر مجاناً بنفس الخط وبنفس الاتجاه.

كيف يمكنك المطالبة بالتعويض؟

هذا سهل جدا، فبعد النزول من القطار في المحطة توجه مباشرة إلى موظفة شباك التذاكر واطلب بطاقة تعويض “כרטיס פיצוי” بعد أن تُظهر لهم البطاقة التي نزلت بها أو توجه مباشرة إلى غرفة مدير المحطة إذا كان شباك التذاكر مغلقا كي يختم لك على البطاقة الأصلية بختم خاص يتيح لك السفر مرة أخرى بنفس الخط.

ولكن ماذا إن كنت متعجّلا ولا تملك الكثير من الوقت للمطالبة بالتعويض؟

طبعا لا مشكلة، يمكنك الاحتفاظ بالبطاقة الأصلية إلى المرة القادمة التي تتوجه فيها إلى القطار لتطلب بطاقة تعويض مكان البطاقة الأصلية. ولكن انتبه، فإن هذا الأمر ساري المفعول لغاية 14 يوم من يوم التأخير لا أكثر، كما ويمكنك أيضا تحميل نموذج خاص لطلب بطاقة تعويض من موقع السكك الحديدية على شبكة الإنترنت  بالضغط هنا

وإرساله مع ارفاق البطاقة الأصلية لعنوان وحدة توجهات الجمهور.

وماذا إن تم إلغاء سفر القطار مطلقا بعد أن اشتريت البطاقة؟

أمامك خياران: إما أن تنتظر القطار القادم، وإما المطالبة ببطاقة تعويض بدلا من البطاقة التي دخلت بها إلى محطة القطار ولم تستخدمها.

وللمزيد من التفاصيل أدخل إلى موقع القطار  اضغط هنا  لدخول الموقع