منحة جمعية الثقافة العربية للعام 2015-2016

أعلنت جمعية الثقافة العربية عن بدء التسجيل للمنحة الدراسية التي تقدمها لطلاب المعاهد العليا للسنة الدراسية 2015-2016، مقابل الإلتزام بمشروع تطوّعي بالتنسيق مع جمعية الثقافة العربيّة لمدة تتراوح بين 80 – 100 ساعة سنوية، يبدأ التسجيل للمنحة يوم الثلاثاء 1/9/2015 ويستمر حتى 21/9/2015، والتسجيل للمنحة يكون عبر تعبئة استمارة إلكترونيّة خاصّة سيُعلن عنها لاحقًا كما ويستطيع الطالب تحميل كل المستندات المطلوبة من خلال الاستمارة.

نبذة عن جمعية الثقافة العربية 

جمعيّة الثّقافة العربيّة هي جمعيّة مستقلة غير ربحيّة، تأسست عام 1998 بهدف تعزيز وبلورة الهويّة القوميّة والثقافيّة للفلسطينيّين داخل إسرائيل، وفق أسسٍ إنسانيّة وديمقراطيّة، وذلك ايمانًا منّا بحاجة كل أقليّة قوميّة لتعريف ذاتها بما يتلاءم مع تحديات العصر ومستجداته.
لقد بادر إلى إقامة الجمعية مجموعة من المثقفين، الأكاديميين والنشطاء السياسيين الذين ربطوا الهاجس الثقافي بعملية البناء السياسيّة- الاجتماعيّة- الاقتصاديّة الشاملة للمجتمع الفلسطينيّ في الداخل.
ترى الجمعية أن الثقافة هي نشاط إبداعي مستمر يعكس هموم الواقع وتحديات العصر، ويحمل في طياته إرثًا ثقافيًا عربيًا عريقًا. من هذا المنطلق تشدّد الجمعية على ضرورة التصدي الثقافي لسياسات التشويه المؤسّساتيّة الرسميّة التي يتعرض لهما المجتمع الفلسطيني داخل إسرائيل.

تفاصيل حول منحة جمعية الثقافة العربية 

المنحة مخصّصة لطلّاب الجامعات والكليات الأكاديميّة في مناطق 48 و 67، مقبولين لشهادات البكالوريوس B.A (سنة أولى/ثانية) أو لشهادة هندسانيّ הנדסאי (سنة أولى)، متفوقين ومستحقين اقتصاديًا ومتطوعين-قياديين.

شروط القبول العامة:

• السنة الدراسيّة 2016/2015 هي سنة الدراسة الأكاديميّة الأولى أو الثانية للطالب المتقدّم للمنحة (B.A).
• حاصل على معدّل شهادة “بجروت” 80 (بدون زيادة-بونوس)على الأقلّ. (طلاب سنة أولى- B.A) ومعدّل شهادة “بجروت” 75 (بدون زيادة-بونوس) على الأقلّ (طلاب شهادة هندسانيّ).
• حاصل على علامة 550 في امتحان البسيخومتري على الأقل. (طلاب سنة أولى- B.A). علامة البسيخومتري غير مطلوبة من الطلّاب المقبولين للدراسة في الجامعات الفلسطينيّة أو لشهادة هندسانيّ.
• حاصل على معدّل 75 على الأقل، للطلاب المترفعين للسنة الجامعيّة الثانية (B.A).

مقابل المنحة يلتزم الطالب بـ:

• 60 ساعة سنويّة للعمل تطوّعي في مؤسّسات أهليّة.
• 40 ساعة من الفعاليّات الثقافية كل سنة، تشمل حلقات قراءة، أيّام دراسيّة، أدوات للاندماج في سوق العمل، رحلات لمعرفة الوطن وورشات تمكينيّة.

المستندات المطلوبة:

  1. صورة عن الهويّة مع الملحق
  2. مستند القبول للجامعة/ الكليّة
  3. مستند علامات البجروت (للمقبولين للسنة الأولى)/علامات سنة أولى جامعة (للمقبولين للسنة الثانية)
  4. مستند علامة البسيخومتري (للمقبولين للسنة الأولى-بكالوريوس)
  5. صورة هويّة الأم مع الملحق
  6. صورة هويّة الأب مع ملحق
  7. صورة قسيمة راتب الأم للشهر الأخير
  8. مستند “אישור תשלומים” للأم من التأمين الوطني أو مستند “אישור על מעמד לא עובד” في حال أنها لا تعمل ولا تتقاضى مخصصات من التأمين الوطني
  9. صورة قسيمة راتب الأب للشهر الاخير
  10. مستند “אישור תשלומים” للأب من التأمين الوطني أو مستند “אישור על מעמד לא עובד” في حال أنه لا يعمل ولا يتقاضى مخصصات من التأمين الوطني
  11. رسالة توصية من المؤسّسة التي قام بها الطالب بالتطوّع.

لمزيد من التفاصيل وللتسجيل إضغط هنا



سجّلوا الآن!حتى لا يفوتك التسجيل للمنح الدراسية انضم لخدمة "رسائل منح" 

4 تعليقات

  1. مرحبا ، كم قيمة المنحة ؟!

  2. لمى نعامنه

    شكرا ودمتم ذخرا للطلاب

  3. ولااااو شو هالحظ كلشي منيح غير البسيخو معيش 550

  4. السلام عليكم, هل معقول 100 ساعة تطوعية لقيمة منحة 3000 شيفل ؟!
    وحدا اشتغل عنده الرابط ؟
    والجامعات بعد مش معطيتنا אישור לימודים هل معقول انه بسكر التسجيل قبل ما يعطونا الجامعات المستند !؟