شروط قبول

القبول للجامعات والكلّيّات دون إجراء إختبار بسيخومتري

أعلن وزير التّعليم عن التّغيير الذي سيطرأ على مكانة اختبار البسيخومتري كواحد من شروط القبول لمؤسّسات التّعليم العالي. ” واحد من كل ثلاثة طلاب سيتم قبولهم للجامعات دون امتحان بسيخومتري، هذا التغيير سيصبح قيد التّنفيذ ابتداءًا من السّنة الدّراسيّة المقبلة، وسيتم الإعلان عن العلامات المطلوبة في شهر ديسمبر.”

ووفقًا لوزارة التّربية والتّعليم سيتم قبول خرّيجي الثّانوية للجامعات والكلّيّات بناءًا على علامات شهادة البجروت ابتداءًا من السّنة الدّراسيّة القادمة. هذا القرار يشمل الطّلّاب الّذين تخرّجوا قبل إقرار هذا البرنامج الجديد أيضًا.

حسب رأي وزير التّربية والتّعليم:” في بعض المواضيع، كالطّب مثلًا، علامات البجروت في موضوع الفيزياء والرّياضيّات ترصد إحتمال نجاح الطّلّاب أكثر من إختبار البسيخومتري. لذلك نحن نعتقد أنّ شهادة البجروت النّزيهة تعكس قدرات الطّالب بشكلٍ جيّد وأكثر من أي إختبار أو شهادة أخرى”.

وأضافت المديرة العام لوزارة التّربية والتّعليم ميخال كوهين: “لم نقم بإلغاء البسيخومتري كُلِّيًّا، بل أبقيناه كبديل وفرصة ثانية لطلّاب المدرسة الثّانويّة الّذين لم يبذلوا جهدًا كافيًا في إمتحانات البجروت أو لم يستطيعوا الحصول على علامات أعلى في إمتحانات البجروت”.

شروط قبول