الأربعاء , 17 أبريل 2024

אפקי מעבר للانتقال للمؤسسات التعليمية العليا

تتيح مسارات אפקי מעבר للطلاب من مختلف شرائح المجتمع الفرصة للدخول للمؤسسات التعليمية العليا في شتى المواضيع الدراسية. هذه المسارات تقدم  من قبل الجامعة المفتوحة التي لا تطلب اي شروط قبول، اضافة الى مرونة البرنامج التعليمي فيها. يقوم الطالب بدراسة عدة مساقات على مدار سنة تقريبا، ويتم بعدها قبوله في الجامعة او الكلية التي تسجل بها. وذلك بناء على نتائجه في هذه المساقات. ويجب التنويه الى ان التعليم في אפקי מעבר يقصر مدة التعليم لللقب في المؤسسات الاكاديمية.

مميزات مسارات אפקי מעבר:

  1. אפקי מעבר هي اتفاقية ما بين الجامعة المفتوحة وجامعات الدولة باستقطاب طلاب بناء على نتائجهم في مساقات في الجامعة المفتوحة. هذه المساقات تحددها الجامعة المفتوحة اضافة الى العلامات المطلوبة للقبول في جامعات الدولة.
  2. في بعض المواضيع يمكن للطالب ان يقوم باضافة عدد من المساقات التي يعفى منها خلال تعليمه في الجامعة المستقبلة. وبالتالي تقل سنوات تعليمه.
  3. التعليم في الجامعة المفتوحة هو تعليم ذاتي، اي لا يوجد محاضرات في مبنى فرع الجامعة. وانما كتب مساعدة يتم ارسالها للطالب، ومحاضرات محوسبة. خلال الفصل الدراسي يطلب من الطالب تسليم بعض الوظائف، وفي نهايته عليه خوض امتحان نهائي للمساق.
  4.  التسجيل ل אפקי מעבר يتم عن طريق الجامعة المفتوحة. اما التسجيل للجامعة المختارة، يتم في فترة افتتاح التسجيل العام للجامعة. خلال التسجيل يتم ذكر ان الطالب تابع لهذه المسارات.

مسارات אפקי מעבר متاحة في الجامعات التالية:

1.جامعة تل- ابيب.

2. جامعة حيفا.

3. الجامعة العبرية في القدس.

4. جامعة بار ايلان.

5. جامعة بن- جريون بالنقب.

6.التخنيون.

7. الاكاديمية للموسيقى والرقص في القدس.

 

للاستفسار حول المواضيع المتاحة او للتسجيل اضغط هنا.