الخدمة الاجتماعية – עבודה סוציאלית

 اذا كنت تحلم بإحداث تغيير داخل المجتمع والاهتمام لغيرك هي إحدى صفاتك فمن الممكن أن تناسبك مهنة عامل اجتماعي. العامل الاجتماعي يعمل بمجالات عمل متنوعة ولذلك يتطلب علم ومعرفة بعدة مواضيع. 

الخدمة الاجتماعية  عبارة عن خدمة بحث عن حلول وتطوير بداخل المجتمع. من وظيفة العامل الاجتماعي هو تطوير ومساعدة  افراد، عائلات ومجموعات للتغلب على الصعوبات التي تواجههم في الحياة اليومية. من ضمن العمل العامل الاجتماعي يحاول بمنع او تقليل الفقر، العنف، البطالة وعدم المساواة .

مسارات التعليم:

مسارات التعليم في المجال متعددة وتتنوع الى 3 اقسام رئيسية : مسار اللقب الاول، الثاني والثالث. في كل جزء يتواجد العديد من المسارات . فعلى سبيل المثال في اللقب الاول تستطيع دمج بين التعليم والتدريب المهني او دمج مع موضوع اخر كالمحاماة، يُفضل متابعة هذه المسارات بالتفصيل في الجامعات والكليات المختلفة

شروط القبول :

يتم تغيير شروط القبول من سنة لأخرى فلهذا ننصح بالذهاب الى الايام المفتوحة لملائمة برنامج التعليم الاكثر ملائمة لك.

معظم المؤسسات التعليمية تطلب البجروت والبسيخومتري, في الجامعات بشكل عام يُطلب علامات اعلى للقبول مقارنة مع الكليات .

امكانيات العمل:

 اماكن العمل التي تقوم باستيعاب العاملين الاجتماعيين متعددة ووظيفة العامل الاجتماعي بها مختلفة من مكان لاخر، حيث ان هنالك اماكن يكون بها وظيفة وعمل العمل الاجتماعي هي رئيسية واساسية كمكاتب الخدمات الاجتماعية، الجمعيات الخيرية، ومراكز تنمية الافراد والعائلات الخ، واماكن اخرى يكون بها وظيفة العامل الاجتماعي هي ثنائية او فرعية كالمستشفيات والمدراس الخ.

مدة  التعليم :

في معظم المسارات التعليم يستمر لمدة 3 سنوات . استكمال للقب ثاني يمتد لسنتين.

اماكن التعليم:

جامعة بار ايلان

جامعة حيفا

جامعة تل ابيب

جامعة بن جوريون بئر السبع

الجامعة العبرية القدس

كلية تال حاي

جامعة اريئيل

كلية سابير

كلية صفد

كلية اشكولون



سجّلوا الآن!حتى لا يفوتك التسجيل للمنح الدراسية انضم لخدمة "رسائل منح"