هام لكل من يرغب بتعلم مواضيع الفن والتصميم

في بداية شهر كانون أول ديسمبر 2011، سيتمّ افتتاح برنامج حصري بكلية شنكار برمات جان، يهدف البرنامج لمساعدة شريحة الشباب في عملية قبولهم في كليات تصميم والفنون لدراسة اللقب الأول، مقابل تكلفة ممولة بقيمة 3000 ش.ج مع إمكانية منحة حتى 2750 ش.ج.

عملية القبول في أفضل الكليات للتصميم والفنون على حد سواء، تتطلب تقديم ملف أعمال فنية متقن و/ أو اجتياز امتحانات قبول معقدة و/ أو مقابلات شخصية.عدد المتقدمين لهذه الكليات يفوق عدد المقبولين، وبذلك فالمنافسة على أشدها.يمتحن المرشحون في معلومات عامة وأخرى تتعلق باللقب المراد دراسته.اختيار المتقدم يكون بحسب ملف أعماله ومعرفته المسبقة بمجال التعليم المطلوب. على ضوء ما ذكر، يتبين أن القبول للدراسة يتطلب إطارًا تحضيريّا هادفًا، لتعلُّم المواد المختلفة، التي من خلالها يستطيع المشاركون إنشاء ملف أعمال، الاستعداد للامتحانات والمقابلات الشخصية المختلفة. 

نحن في شنكار نؤمن أن الجيل الصاعد في المجتمع العربي يستحق فرص متساوية لقبوله للدراسة في أفضل الكليات ( وشنكار من بين هذه الإمكانيات).الشباب العرب أيضا يستحقون الفرصة لتحقيق حلمهم ولديهم القدرة أن يصبحوا مصممين وفنانين ناجحين لكن كغيرهم هم بحاجة لبرنامج تحضيري يفتح لهم الأبواب لشق طريقهم. ولهذا نحن نقترح برنامج تحضيري خاص للاستعداد لامتحانات القبول لسنة التعليمية 2012. البرنامج المقرر بدأ بكانون أول ديسمبر 2011 بشنكار ومعد ل25 مشترك حلمهم أن يصبحوا فنانين, مصورين, سينمائيين, معماريين, مصممي أزياء, مصممين صناعيين ومصممي جرافيكا. الدورة التحضيرية هي برنامج حصري لكونها الأكثر شمولا من ناحية مواد التدريس وساعات التعليم. البرنامج يعدّ المشتركين لامتحانات القبول في مجالات مختلفة, وتلقي التعليم سيكون على أيدي معلمين أكفاء يلتزمون بالمساهمة بنجاح المشتركين ومنحهم مرافقة متواصلة ومعاملة شخصية. قسم من الدورة سيمرر باللغة العربية والقسم الأخر باللغة العبرية والذي سيمكن من تأقلم الطلاب التدريجي في إطار داعم للتعليم العالي باللغة العبرية. التعليم في الدورة يسلط الضوء على خصوصية الحضارة العربية وخلفية المشتركين وكذلك يعرضهم لثقافات معاصرة لكي يمتلكوا الأدوات اللازمة للنجاح. وبالإضافة لذلك الدورة تقترح كل هذه المميزات بتكلفة مخفضة مقابل 3000 ش.ج مع إمكانية منحة حتى 2750 ش.ج (مما يقلص تكلفة الاشتراك ل-250 ش.ج فقط).
تتراوح مدة الدورة بين يومين حتى ثلاثة أيام أسبوعيا، لمدة أربع أشهر ونصف، بحيث يسعدنا قبول كل شخص ملتزم بالنجاح. إننا نبحث عن أولئك الذين يتوقون إلى التميّز، ولكنهم لا يعرفون بالضرورة كيف ومن أين يبدؤون، ونحن بدورنا نلتزم بإمداد المشترك الذي يختار المثابرة وبذل أقصى الجهود بالدعم والمساعدة اللازمين.
شنكار هي إحدى الكليات الرائدة في البلاد في مجال التصميم والفن, خريجي الكلية يحظون بالتقدير والنجاح في البلاد وفي أرجاء العالم. الدورة ستقام في الحرم الجامعي لكلية شنكار وسيتمكن المشتركون من استخدام كل مرافقها: صفوف, غرف حاسوب وورشات كبقية الطلاب في الأكاديمية. إننا نسعى نحو الأفضل، ويسعدنا أن نمدّ يد العون لكلّ من يثق بنفسه وبموهبته لتحقيق حلمه. لمعلومات إضافية يمكن الاتصال مع عوفريت على الرقم : 0544686829 أو البريد الالكتروني ofritki@gmail.com